غزو مصرى للملاعب السعودية.. "المونديال" يكشف أسباب رحيل اللاعبين إلى الدورى السعودى

غزو مصرى للملاعب السعودية.. "المونديال" يكشف أسباب رحيل اللاعبين إلى الدورى السعودى
كتب: أحمد سليم 
انتشرت الفترة الماضية حركة من التنقلات الكبيرة من جانب اللاعبين المصريين إلى الدوريات الخليجية وخاصة الدورى السعودى ويرجع ذلك إلى العلاقات القوية بين مسئولى الرياضة بين البلدين، وسُجل هذا الموسم رقم قياسى فى عدد المحترفين المصريين بالدورى السعودى فوصل عدد اللاعبين بالدورى السعودى إلى 9 لاعبين مصريين تواجدوا مع الأندية المختلفة.

اللاعبين المصريين بالدورى السعودى

بداية من اللاعب محمد عبد الشافى الظهير الأيسر للمنتخب الوطنى ولاعب أهلى جدة السعودى والمنتقل حديثاً إلى الفتح السعودى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر والذى حقق لقب الدورى السعودى مع الأهلى بعد إنتقاله من الزمالك عام 2015 .

اللاعب حسام غالى

إنضم غالى إلى نادى النصر السعودى بداية من الموسم الحالى بعقد لمدة موسم وحيد بعد إنتقاله من النادى الأهلى.

عصام الحضرى

إنتقل السد العالى إلى نادى التعاون السعودى بداية من الموسم الحالى قادماً من نادى وادى دجلة وتألق الحارس المخضرم مع التعاون وقاده حتى الأن لإحتلال المركز الثالث ضمن أقوى خطوط الدفاع فى الدورى السعودى .

محمود عبد المنعم "كهربا"



إنضم كهربا مطلع الموسم الماضى إلى إتحاد جدة السعودى قادماً من نادى الزمالك على سبيل الإعارة وتألق اللاعب فى صفوف الإتحاد محرزاً 16هدف فى الموسم الماضى ليحتل المركز الثالث ضمن قائمة هدافى الدورى السعودى بينما سجل هذا الموسم 3 أهداف فقط خلال المباريات التى شارك بها .

مصطفى فتحى

إنتقل فتحى إلى الدورى السعودى لمزاملة الحضرى فى نادى التعاون قادماً من نادى الزمالك مطلع الموسم الحالى على سبيل الإعارة وتألق فتحى مع "سكرى القصيم" بإحرازه 5 أهداف خلال مشاركته فى الموسم الحالى .

محمود عبد الرازق "شيكابالا "

إنضم نجم الزمالك إلى الرائد السعودى قادماً من نادى الزمالك مطلع الموسم الحالى وتألق شيكابالا مع الرائد محرزاً 6 أهداف خلال مشاركته مع الفريق .

عماد متعب



ترك متعب النادى الأهلى ليلتحق بالتعاون السعودى فى الإنتقالات الشتوية الحالية مطلع شهر يناير ليصبح ثالث مصرى بالفريق و يزامل كلا من عصام الحضرى و مصطفى فتحى .

أحمد الشيخ

إنتقل هداف الدورى المصرى الموسم الماضى إلى نادى الإتفاق السعودى خلال الإنتقالات الشتوية الحالية قادماً من النادى الأهلى على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر .

مؤمن زكريا

إنتقل مؤمن زكريا إلى نادى أهلى جدة السعودى قادماً من النادى الأهلى خلال الإنتقالات الشتوية الحالية على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر بعدما تكفل الرئيس الشرفى للنادى الأهلى المصرى ورئيس هيئة الرياضة السعودية بتكاليف الصفقة .

أسباب رحيل اللاعبين إلى الدورى السعودى

ومن الملفت للنظر رغبة اللاعبين المصريين فى الإنتقال إلى الدورى السعودى ويرجع ذلك إلى عدة جوانب وأهمها العائد المادى الكبير ورغبة اللاعبين فى تأمين مستقبلهم بجانب التقارب الكبير فى العادات وتشابه الأجواء بين مصر والسعودية، ولكن السبب الرئيسى لرحيل اللاعبين المصريين إلى الدورى السعودى هذه الفترة هى رغبتهم فى اللعب فى كأس العالم مع المنتخب المصرى.

فخرج اللاعبين المصريين تاركين أنديتهم لأسباب مختلفة، فترك متعب النادى الأهلى بعدما ظل حبيساً للدكة ورغبة منه فى اللعب فى كأس العالم وهو نفس سبب رحيل زميله حسام غالى فى بداية الموسم بجانب بعض الخلافات بينه وبين حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى ، بينما خرج أحمد الشيخ للإحتراف بسبب حصوله على دقائق قليلة فى المشاركة مع النادى الأهلى ولنفس سبب إحتراف شيكابالا ومؤمن زكريا وغيرهم من اللاعبين.

ونستطيع القول بأن السبب المشترك بين جميع اللاعبين هى رغبتهم الأولى فى المشاركة مع المنتخب المصرى فى كأس العالم وأن يكونوا تحت أنظار الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للمنتخب، فهل من الممكن أن يتألق اللاعبين المصريين فى الدورى السعودى ويلتحقوا ببعثة المنتخب المشاركة فى كأس العالم 2018 بروسيا ...؟ !
محمد كريم
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المونديال | مشاهدة كأس العالم 2018 | كاس العالم 2018 مباشر .

إرسال تعليق