كأس العالم صداع فى رأس كوبر

كأس العالم صداع فى رأس كوبر
كتب: محمود ربيع
بعد تحقيق حلم التأهل إلي المونديال بعد غياب 28 عامًا، وبالتحديد منذ كأس العالم 1990 في إيطاليا وركلة الجزاء الشهيرة، استطاع منتخب الفراعنة التأهل للمونديال القادم بروسيا، ومع اقتراب المونديال يزداد الضغط علي هيكتور كوبر بعد تألق العديد من اللاعيبين، واستعادة الباقي جزءًا من مستواهم المعهود، وما يجعلها مشكلة لهيكتور كوبر تألق لاعيبين في أماكن يري الجميع أن بها عجز في المنتخب عدا كوبر وحده.

أزمة رأس الحربة

في ظل معاناة مصر الشديدة من قلة المواهب في هذا المركز، ظهر لنا وعلي غير المتوقع عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي وثاني هدافي الدوري المصري، حال استمرار تألقه هل سيذهب للمونديال أم لا لأنه لا يلعب في الأهلي او الزمالك.

أزمة حراسة المرمي

مع تقدم السن بعصام الحضري حيث أصبح صاحب 45 ربيعًا، وتراجع مستوي كلًا من شريف إكرامي وأحمد الشناوي، ظهر محمد عواد ومحمد الشناوي بمستوي مذهل حيث اجمع كل متابعي الكرة في مصر أنهم الأفضل في الوقت الحالي، هل سيعتمد عليهم كوبر في المونديال أم سيعتمد علي الحرس القديم في ظل تراجع مستواهم.

عودة المصابين

عودة حميدة لمروان محسن بعد غياب قرابة العام بعد قطع في الرباط الصليبيي اثناء مشاركته مع المنتخب في الكان الأخيرة، هي سيضمن مروان مكانه بصفته من الحرس القديم أم أن دوره انتهي مع المنتخب مثل هشام عبد الرسول في كأس العالم 1990، وعلي الجانب الأخر نجح الحاوي محمد إبراهيم في استعادة جزءًأ كبيرًا من مستواه المعهود، هل سيتم استدعائه في ظل العجز في مركز صناعة اللعب أم سيظل كوبر يؤكد أن عبدالله السعيد ليس له بديلًا علي نفس المستوي.

المحترفين

هناك بعض المحترفين مضمون تواجدهم في المونديال أمثال صلاح والنني وكوكا وتريزيجيه ورمضان وحجازي، لكن محترفي الخليج أين هم من أعين كوبر، بعد تواجد 10 لاعيبين في الخليج تسع منهم في دوري عبداللطيف جميل، وواحد بصحبة العين في الدوري الإماراتي، فضلًا عن عمرو جمال المحترف في جنوب إفريقيا.

بالنسبة للبعض هذه الأسباب لا تشكل مشاكل لأي جهاز فني، نظرًا لكثرة عدد اللاعيبين الجيدين، لكن عند كوبر هناك معضلة كبيرة نظرًا لاعتماده علي مجموعة معينة دون التغيير مهما كان مستواهم.
محمد كريم
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع المونديال | مشاهدة كأس العالم 2018 | كاس العالم 2018 مباشر .

إرسال تعليق